الطرق الصحيحة لإستعمال المكمل الغذائي الواي بروتين Whey Protein وثمنه والمصادر الموتوقة لشراءه

يعتبر بروتين من أهم مصادر بناء العضلات فهو سلاسل من الأحماض الامينية و الأحماض الامينية هى احجار البناء لكل أنسجة الجسم. يستخدم البروتين لتكوين ( العظام,الجلد,الأظافر,الشعر,العضلات, الخلايا ). كما ان البروتين له دور كبير فى انتاج كل الانزيمات المهمة للجسم . تناول البروتين يؤدى الى حث الجسم على تكوين الأحماض الامينية و بناء العضلات .

طريقة إستعمال الواي بروتين وشراءه من مصادر موثوقة

مفهوم الواى بروتين هو مكمل غذائى طبيعى , مستخرج من الحليب البقرى بعد مرحلة تصنيع الجبن و استخلاص الدهون. حتى ان الاسماء الاخرى للواى بروتين هى بروتين مصل اللبن او بروتين شرش اللبن. و الواى بروتين يباع على شكل مسحوق  (بودرة) , بنكهات مختلفة مثل الشيكولاتة و الفانيليا و الفراولة..الخ. و معظم الانواع تكون منخفضة فى الكاربوهيدرات و الدهون.

 ويبقى مكمل 100% واي بروتين جولد ستاندار من بين أفضل المكملات لزيادة الكتلة العضلية فهو يعطي العضلة خالية من الدهون خلافا على السيرياس ماس الذي يعطي الاثنين معا وينصح ان كنت في فترة الضخامة  اخد الاثنين معا.

ومن فوائد الواى بروتين أنه يحتوى على بروتينات ذات جودة و قيمة غذائية اعلى من البيض واللبن و اللحوم. كما انه غنى بال BCAA او بمفهوم Branched Chain Amino Acids مثل احماض الليوسين , الفالين و الايزو ليوسين و هذا ما يساعد على الحفاظ على الكتلة العضلية اثناء اتباع حمية غذائية. وهذا لا يعني ان الواي بروتين مفيد فقط لمتبعي الرجيم , و لكنه له نفس الفائدة لمن يعانون من مشكلة النحافة و يريدون زيادة وزنهم او كتلتهم العضلية.

كما اثبتت العديد من الدراسات ان الذين يتبعون حميات غذائية عالية فى البروتين يخسرون معظم وزنهم من دهون الجسم و ليس العضلات.

ليست هناك تعليقات